تفسير الاحلام

تفسير الاسنان في المنام حلم قلع السن

أن وقوع الأسنان في المنام بصورة عامة يدل على فقدان شيء غالي على الإنسان أو تعرضه لخسارة مالية كبيرة.

ويرى ابن سيرين أنه عندما يشاهد الشخص أن أسنانه تسقط في المنام وتكن مصحوبة بدماء فإن ذلك يدل على ولادة سيدة قريبة من صاحب الرؤية قد تكون هذه السيدة زوجة أو أخت أو سيدة قريبة من العائلة.

فسر ابن سيرين حلم سقوط الأسنان بوجه عام على سداد ديون صاحب هذه الرؤية.

إذا شاهد الشخص أن الطبيب يقوم بحشو الضرس له فإن ذلك يدل على أنه سوف يستطيع استعادة كل شيء كما كانت.

وتعتبر رؤية الشخص أن الطبيب يقوم بتنظيف الأسنان له فإن ذلك يدل على وجود بعض المشاكل والصعوبات في حياة صاحب هذه الرؤية وأنه سوف يتخطاها.

يقول العالم ابن سيرين أن سقوط الأسنان في المنام بصفة عامة تدل على أن الحالم سوف يطيل الله في عمره أو في عمر أبنائه.

أما عندما يشاهد الشخص أن أسنانه تسقط ولا يستطيع تناول الطعام فإن ذلك يدل على إصابة هذا الشخص بالفقر الشديد.

تفسير حلم الاسنان للنابلسي ,

فسر النابلسي في كتابه “تفسير الأحلام” أن رؤية تساقط أو سقوط الأسنان أو خلع الضرس أو خلع الأنياب كلها دلالة على البركة في العمر.

فمن راى المنام والحلم أن أسنانه سقطت كلها فان الرؤيا تدل على ان صاحبها سيعش حياة مديدة ، ولكن اذا راى الرائي في المنام أن كل أسنانه سقطت واخذ يبحث عنها في منامه ولم يجد منها شيئا فان كل أهله وأحبابه سيلقون حتفهم ويموتون قبله او انهم يصابون بمرض او علة أو مصيبة لا قدر الله .

ومن راى في المنام أن أسنانه العلوية أو الفوقية تساقطت في يديه فان معنى وتفسير الرؤيا هو مال وخير ورزق يناله هذا الرجل اما ان تساقطت الاسنان نفسها في حجره وكان ينظر اليها ويجدها ويراها في حجره فان الرؤيا تفسر بانها المولود الصبي الذكر الذي يكرمه الله تعالى به ،

وقال الشيخ النابلسي ان رؤية الاسنان تسقط على اليابسة او الارض بشكل عام وهو ينظر اليها وقت سقوطها فان الرؤيا غير محمودة التفسير فهي تدل على الموت الذي اقترب لصاحب الرؤيا.

اما رؤية تساقط او سقوط او خلع الاسنان السفلية فان تفسير الرؤيا ايضا غير محمود في بعض الاحيان وتفسر الرؤية بالمرض والهموم والاحزان والكدر ،

وقد تحمل هذه الرؤيا معانٍ محمودة فعلى سبيل المثال ان راى رجلا سقوط اسنانه السفلية وكان عليه أموالا يريد سدادها ولا يستطيع فان الله ييسر له امر السداد .

أما ان راى احدا في منامه او الحلم سقوط السن المنفرد او سنا وحيدا فان الله يسهل له امر سداد دينه كاملة في مرة واحدة وليس على دفعات فان راى كذلك ان سنا واحدا فقط هو الذي يسقط أو سقط في المنام والحلم فان كانت زوجته حاملا فانها ستنجب له ولدا والله اعلم او انه اذا كان قاطع لرحم او معاديا لاحد من احبابه فانه يصلح امره معه وتذهب الخصومة او قطيعة الرحم، وقيل ان سقوط الاسنان السفلية كذلك تنذر بهلاك وقضاء الاجل لكل سكان البيت او الاصحاب الذين يدخلون البيت كذلك وهذا تفسير ربما يكون بعيدا الا في حالات خاصة جدا كوجود الحروب وغير ذلك .

وقد فسر النابلسي كذلك رؤية سقوط وتساقط الاسنان جميعا كاملة ثم يلملم اسنانه بيديه في الحلم او في المنام فهذا يدل على موت اولاد صاحب الرؤيا والله اعلم وقيل في هذه الرؤيا تساقط الاسنان يدل على ان الاصحاب يحاولون مضرة صاحب الرؤيا .

وقيل فيمن راى في المنام والحلم ان اسنانه تتساقط او سقطت انه يمكن ان يكون تحدث بامور لم يطلب منه التحدث بها او تكلم بخلاف الصواب وندم واستخطئ نفسه على ذلك ، اما من راى في المنام ان اسنانه سقطت وكان لا يقدر ان ياكل الطعام نتيجة سقوط الاسنان فان الرؤيا تنذر صاحبها بالوقوع في الفقر وضيق الحال وقلة ما في اليد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *