شروحات برمجية

اين يتم استخدام تقنية أي بيكون iBeacon

ان استخدامات تقنية iBeacon منظمة جدا حيث تتعدد استعمالاتها من الاستخدام الشخصي إلى رجال الأعمال بمختلف اختصاصاتهم للعمل على تحسين خدماتهم.

المراكز التجارية,

حيث تؤدي هذه التقنية لزيادة التفاعل بين العميل والمركز، وتمكن المركز من تتبع حركة العميل داخل مركز التسوق، فتعمل على إرسال إشعارات عن خصومات أو عروض خاصة وفقًا للمنتجات التي يبحث عنها العميل داخل المركز، ومن الممكن أن تعمل بعض المراكز على إرسال عروضها أو نشاطاتها كإعلانات عبر هذا التقنية للمتواجدين بالقرب من المركز التجاري فتجذبهم للدخول.

في المنزل:

يتم استخدام هذه التقنية في بعض المنازل الحديثة الذكية، حيث يتم إضاءة المصابيح أو المكيف أو شاشة المنزل بمجرد دخول الشخص الى المنزل، أو قد يكون الأمر مبرمجًا بتوقيت زمني معين.

السياحة:

حيث تستخدم هذه الأجهزة في السياحة والتنقل بين المطارات والمدن، ويتم إرسال أفضل مواقع الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية عبر هذه التقنية. التعليم: ارسال اشعارات لجهاز الطالب حول آخر المستجدات والأحداث والنشاطات التي تقيمها هيئة ما في جامعته.

الصحة:

تُرفَق أجهزة iBeacon في معدات المستشفى المتنقلة، وهذا يساعد على تتبع مواقع هذه المعدات خاصة في حالة الطوارئ، وأيضًا يمكن لهذه الأجهزة مساعدة المرضى لإيجاد طريقهم عبر ممرات المستشفيات الكثيرة، عن طريق تحديد موقع المستخدم وتوجيهه عبر خريطة المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *