تنمية الانسان

اهم 7 طرق تجعل حياتك سعيدة

يتسائل الجميع في كثير من لحظات هذه الحياة القصيرة عن الشيء او الاشياء التي تجعل من المرء سعيدا، و عند طرح هذا السؤال على انفسنا، نحتار قليلا في اختيارنا، وذلك ان كان السبيل لبلوغ الحياة السعيدة بين: الحياة الهادئة الروتينية، ام حياة المغامرة لتحقيق الطموحات. فننسى نقطة مهمة مفادها أن السعادة ليست شيئا عليك الذهاب في رحلة البحث عنه، فهي متوفرة دائما حولنا و في كل مكان، و المهم أن يستطيع المرء اخراج طاقته الايجابية، ليزود نفسه بإكسير السعادة، لذلك ما عليك سوى معرفة الاشياء التي تجعلك سعيدا.

و هذه سبع طرق تجعلك سعيدا كل يوم:

1_التنفس:

خذ نفسا عميقا واحدا، و ستحس بسعادة كبيرة، و ذلك لان عقلك يوقف الافكار التي تحاصره، فيزول ذلك الاحساس المزعج بالاجهاد، و القلق.

2_الاستماع:

استمع للاخر، فالاستماع فن، و الفن يولد السعادة.

3_النظر:

ان اردنا الاحساس بالسعادة فقط من خلال النظر، فعلينا ان نضع “عدسة المنطق”، لاننا ننظر للاشياء بسطحية، لكن ان رأينا الاشياء كما يراها الرسام، اي بعمق، و فهم دقيق، و بطريقة مختلفة، عندها سنشعر بالسعادة.

4_الشعور:

عندما نشعر بالاشياء التي تحيط بنا، فاننا حينها ندرك ان كل شيء حي، و هذا يجعلنا نحس بسعادة لا توصف.

5_التذوق:

لا تنظر الى الطعام على انه مصدر للحياة فقط، فابداء الجهد، و التفنن في اعداده يجعلك سعيدا، ثم بعد ذلك الجلوس و الاستمتاع بما اعدت يداك من وجبة صحية، بنكهات مختلفة اسرة، هذا هو الاحساس بالسعادة المطلقة.

6_التامل:

كلنا نعلم ان التامل هو افضل طريقة يمكن ان يعتمدها المرء لابعاد الاحساس بالهم، و الغم، و كل الافكار السلبية التي تراوده. فعند الجلوس في مكان خال من كل مصادر الازعاج، و الاستماع الى صوت خرير المياه مثلا، او الاستلقاء و تامل النجوم في ليلة مظلم، يجعلك ترى جمالية في ارض الله لم ترها قبلا، فيتولد بذاخلك الشعور بالسعادة.

7_الحلم:

يجب الا تخلوا حياتك من الاحلام، عليك بالحلم يوما انك تفعل ما يحلوا لك، و تحقق ما تريد. فهذا يلعب دورا هامى جدا في جعلك سعيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *