< >
اهم الاسباب التي تؤدي الى الطلاق بالنسبة للرجل → نجوم سورية
القائمة إغلاق

اهم الاسباب التي تؤدي الى الطلاق بالنسبة للرجل

قد يحدث الطلاق في بعض الأحيان  بناء على قرار الزوجين معا، أو قرار احداهما، ويجب أن تؤخذ الأسباب التي أدت إلى الطلاق بعين الإعتبار حتى يتم التعلم من التجربة وتفادي الأمور التي كانت سببا في حدوثه.
وعلى الرغم من تشابه أسباب الطلاق عند الرجل و المرأة إلا أنه يوجد إختلاف بين أسباب الطلاق عند الرجل و أسباب الطلاق عند المرأة، ولهذا السبب جئنا لكم باهم الأسباب التي تجعل الرجل يرغب بالطلاق أكثر من رغبت المرأة.وهي على النحو التالي.

إصرار المرأة على العناد

عناد المرأة من أسباب الطلاقة عند الرجل، فالمرأة العنيدة تقتل العديد من الفرص التي لها أن تحقق التقارب بينها وبين الرجل، والزواج لا يمكن أن يستمر بهذه الطريقة إذ لابد أن تتمتع المرأة بقدر عال من المرونة والسلاسة في التعامل مع الرجل، ولذلك ومع إصرار المرأة على العناد، والتصميم على رأيها وضرب عرض الحائط بقرارات زوجها وبما يراه هو مناسبا للأسرة يعد من الأسباب الهامة التي تقف وراء طلاق الرجل والمرأة وبخاصة مع تكرار عنادها بشكل لافت.

التعامل مع الرجل بندية

أن تعامل المرأة مع الرجل بندية أحد أهم أسباب الطلاق عند الرجل لأنه لا يحب المرأة التي تتعامل معه بندية، وأنها على قدم المساواة معه دائما، وبخاصة عندما يصاحب ذلك تكبرها عليه، والنظرة الدونية له، فتحدث فجوة كبيرة بينهما تزيد مع إستمرار المرأة في التعامل معه بنفس النهج، الأمر الذي يؤدي بالرجل في كثير من الحالات إلى إتخاذ قرار الطلاق.

العصبية الدائمة

لا يستطيع الرجل أن يستمر في الزواج مع إمرأة دائمة العصبية والإنفعال، وهو ما أشارت إليه شيحة موضحة أثر الصوت العالي للمرأة على علاقتها بالرجل، وكذلك عدم قدرتها على السيطرة على عصبيتها وإنفعالاتها، لأنه يعتبر أنها مجردة من الأنوثة فالمرأة يجب أن تبقى هادئة صاحبة صوت منخفض.

اهمال مظهر المرأة.

ان لإهمال الزوجة لمظهرها دور كبير في تدهور علاقتها بالرجل وإتخاذه قرار الطلاق منها، وبخاصة مع إستمرارها في ذلك بعد لفت نظر الزوج لها، لأنه قد فعل ما عليه وعلى المرأة الإستجابة لملاحظاته عليها.

إهمال المرأة للرجل

الرجل مثل الطفل الصغير فهو لا يستغنى أبدا عن رعاية المرأة له وإهتمامها به، ولذلك يحدث الطلاق عندما تصر المرأة على إهمال الرجل وعدم الإلتفات لخطورة إهمالها له.

إفشاء أسرار الرجل للأهل والأصدقاء

من أسباب الطلاق عند الرجل، شعوره بأن إمرأته وزوجته غير مؤتمنة على أسراره وعلى كل تفاصيله التي يمر بها في الحياة اليومية، وهو أمر سيء للغاية لا يتقبله الرجل بسهولة، ولذلك يكون في بعض الحالات الطلاق هو الحل الأمثل له.

ضياع الحميمية

ان ضياع الحميمية بين الزوجين لأنها سبب قوي من أسباب الطلاق عند الرجل، لأن عدم إهتمام المرأة بالعلاقة الحميمة وإهمالها لرغبات الزوج وإحتياجاته الجنسية وإستمرارها في ذلك يؤدي إلى إتخاذ الرجل قرار بالطلاق.

إسراف المرأة وعدم الاكتراث 

إسراف المرأة سبب مهم من أسباب الطلاق عند الرجل، وكذلك بخلها، فالتوازن مطلوب والرجل لا يجب المرأة المسرفة وفي ذات الوقت لا يسعد ببخلها، لذا يكون تفكيره أقرب إلى إتخاذ قرار الطلاق.

إنعدام التكافؤ

بينت شيحة أثر إنعدام التكافؤ بين الزوجين على إستقرار الحياة الزوجية كونه سببا هاما من أسباب الطلاق عند الرجل، فلا يمكن أن يستمر الزواج في حالة إنعدام التكافؤ الإجتماعي والثقافي والتعليمي، فالرجل يشعر بالضيق عندما يشعر ببعد المسافة بينه وبين إمرأته في كثير من الأمور.

Visits: 37

هل اعجبتك المقالة شاركنا رأيك