جوجل

انشاء حساب جيميل

خطوات بسيطة لإنشاء حساب الجيميل
فتح متصفّح الإنترنت الخاص بالمستخدم، ثمّ التوجّه مباشرةً إلى موقع جوجل، والضغط على كلمة Gmail.
بعدها الضغط على كلمة (إنشاء حساب) الظاهرة في أسفل الشاشة.
من ثم تعبئة النموذج الظاهر أمام المستخدم، والذي يضم مجموعة من البيانات الشخصيّة، اولها اسم المستخدم، واسم العائلة، والاسم المراد أن يكون عنوان بريد الجيميل، وكتابة الرقم السري، وإعادة كتابته في الخانة التالية، وتحديد تاريخ الميلاد، وتحديد الجنس، وكتابة رقم الجوال الخاص بالمستخدم من اجل التأكيد، ويشار إلى أنّ هذه الخطوة اختياريّة ويمكن تخطّيها، ثمّ كتابة بريد إلكتروني احتياطي أو بديل للمساعدة عند فقدان الحساب، اي البريد الذي يتم استخدامه بهدف استرجاع بريد الجيميل، في حال ضياعه تحت أي ظرفٍ من الظروف، ويشار إلى أنّ هذه الخطوة اختياريّة أيضاً.
كتابة كلٍّ من الكلمة، والأرقام الظاهرة أمام المستخدم، حيث يجري الجيميل مثل هذا النوع من الاختبار؛ بهدف التأكّد بأنّ من يقوم بعمليّة تسجيل الدخول هو إنسان حقيقي وليس روبوتاً أو برنامجاً خاصّاً لهذه المهمّة.
تحديد الموقع الخاص بالمستخدم، وهنا سيقوم المتصفّح بتحديده بشكلٍ أوتوماتيكي.
وضع علامة صح، في المربّع الذي يحتوي على عبارة: (أوافق على بنود الخدمة).
الضغط على كلمة التالي.
إضافة صورة خاصّة بالمستخدم، ويشار إلى إمكانيّة تخطّي هذه الخطوة، وإعادة تحميلها في وقتٍ لاحق.ميزات حساب الجيميل
سعة التخزين: حيث إنّ شركة جوجل تتيح مساحة تخزينيّة كبيرة، تزيد عن 15 جيجا بايت، ومن المعروف أنّ هذه المساحة غير متاحة لدى أيّ من الشركات الأخرى، التي تقدّم خدمات البريد الإلكتروني، وهذه الميّزة تعتبر السبب الرئيسي في لجوء معظم المستخدمين إلى الجيميل؛ للاحتفاظ برسائلهم الخاصّة، وتجنّب الاضطرار لحذفها.
توفير العديد من الخصائص والمزايا، التي يمكن تفعيلها أو تعطيلها حسب رغبة المستخدم.
حفظ الرسائل بشكلٍ تلقائي، ممّا يساعد المستخدم في البحث عنها عند الحاجة إليها.
توفير الأمن وحماية الحساب من السرقة.
دعم اللغات المختلفة، حيث يمكّن هذا الحساب المستخدم من التغيير إلى اللغة التي تناسبه، فهو يدعم حوالي أربعين لغةً من لغات العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *