مشاهير

امل الشهراني السيرة الذاتية

ان امل الشهراني هي ناشطة سعودية ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية في عام 1980 ،

عائلتها تقنط في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

هذا و ذكرت في مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الإجتماعي “سناب شات” ، أن والديها منفصلين منذ أن كانت -طفلة وتعرضت لظلم كبير في حياتها السابقة.

تزوجت لمرة واحدة فقط وانفصلت عنه، ولديها ابنتان وولد.

وايضا قد عاشت نصف حياتها هناك ومن بعدها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية. والتحقت بالجامعة في ولاية فلوريدا من أجل دراسة الماجستير. لديها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر ، انستجرام ، سناب شات”. التحقت في مجال الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا. وقد حققت العديد من الإمتيازات خلال دراستها ما دفعها إلي استكمال التعليم والإلتحاق بنفس الجامعة لنيل شهادة الدراسات العليا في قسم حقوق المراة وقادت حملة داخل المملكة العربية السعودية لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، في ظل ازدياد حالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي.

-انتقلت للعيش في ولاية فلوريدا الأمريكية لحزنها لما يحدث في المجتمع السعودي، بعد مقتل الشابة ندي القحطاني علي يد شقيقها. وظهرت كناشطة تدافع عن حقوق المرأة وشخصية متعلمة ومثقفة تتأمل في الدين والعقيدة و تبث روح الطاقة الإيجابية

وان أول من شجعها و زادها شهرة هو ياسر الفيصل. ويصفها النشطاء بأنها من الوجوه الجميلة جدا ، وذلك لإمتكالها عيون واسعة وهي أحد أبرز علامات الجمال.

وايضا تشتهر بمقطع فيديو صادم، ظهرت فيه وهي بحالة انهيار عصبي واضطراب نفسي حاد ، وذلك عبر حسابها الرسمي علي “انستجرام”، روت فيه قصة حياتها و معاناتها الدائمة ممن ظلموها.

-بعد قرارها اعتزالها مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت مرة أخرى بكلام غير مفهوم ، صرحت زاعمة ان هنالك اشناب تقوم لأجلها للدفاع عنها بعدما كانت مدافعة لحقوق المرأة وتصف نفسها دائما بالشخصية القوية ما جعل متابعينها يتهمونها التهم بـأنها تعاني من انفصام الشخصية.

-عُرفت بأفكارها التي وصفها رواد مواقع التواصل الإجتماعي بـ “التناقض” حيث أن لديها آراء حادة، في قضايا المثيرة التي تناقشها ولاتخجل من قول رأيها فيها، أو توجيه العديد من الرسائل المثيرة للجدل.

-قام اليوتيوبر”عبدالله القحطاني” بالسخرية منها عبر برنامجه الشهير “حراق” ، حيث وصفها بـ المتناقضة، و عديمة المحتوى وانتقض تعدياتها على الدين الإسلامي.

-تعتبر الرقص وسيلة مميزة لإفراغ الطاقة السلبية، في حين يعتبره متابعينها وسيلة لـ الأغراء، حيث واجهت انتقادات لاذعة كغيرها من المشاهير، وأول صدام حاد لها كان مع فتو العقيل وردة عليها امل بـ “تراك صرصورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *