اخبار العالم

القطط تتسبب في فقدان بصر تركيتين

التقطت الفتاتان عدوى التوكسوبلازما أو المقوسة الغوندية وهو طفيلي مضيفه الأساسي القطة
أصيبت فتاتان تركيتان بالذعر بعد ان باغتهما العمى بدرجات مختلفة ، بسبب طفيلي تنقله القطط، في واقعتان أثارتا الاهتمام في تركيا

ونشرت صحيفة “ديلي حرييت” التركية: ان الفتاتين كانت أحدهما متخصصة كيميائية والثانية خبيرة تجميل، والتقطت الفتاتان عدوى التوكسوبلازما أو المقوسة الغوندية وهو طفيلي مضيفه الأساسي القطة وينتشر بوساطة برازها.

حيث أصيبت الفتاة الاولى بالعمى في عينها اليمنى بنسبة 80 في المئة، بينما فقدت الفتاة الثانية الرؤية بإحدى عينيها بالكامل، مع تمكنها من رؤية الضوء فقط في عينها الأخرى.

ورغم اعتراف الفتاة الاولى بحبها للقط ومداعبة للقطط الضالة ايضا، الا ان اللافت في الامر، ادعاء الفتاة الثانية خشيتها من القطط ، اذ لم تلاطف قطة في حياتها، الا انها رحجت ان تكون تناولت الطعام من صحن ربما لمسته قطة ضالة.

من جهته قال الطبيب في مستشفى “بوزياك”، بورا يوكسل، إن القطط قد تعدي أيضا الخراف والأبقار، وحذر من تناول اللحوم النيئة، أو تقبيل القطط

، موضحا أنه على الرغم من قوة جهاز المناعة البشري، الا أنه يتضمن بعض الخلل، كما في هاتين الحالتين، مشيرا إلى أنه رغم العلاجات والخيارات الطبية فإنه لا يمكن استعادة الخلايا التالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *