فوائد الاعشاب والنبات

السنامكي للجفاف والإسهال

يجب تجنب استعمال السنامكّي في هذه الحالات فهو يزيد منها سوءاً الأطفال.
يجب أن لا يتم استعمال السنامكّي في الأطفال ما دون السنتين كما يجب اتباع الجرعات الصحيحة بدقة مع الأطفال بين 2-12 سنة. كبار السن.
يجب على كبار السن البدء بنصف الجرعات الموصوفة لهم ثم الاتنقال تدريجيّاً إلى أن يصلوا إلى كمية الجرعة الطبيعية.
بعض الحالات التي تصيب الجهاز الهضمي.
يجب تجنب استعمال السنامكّي في حالات- ألم البطن- وانسداد الأمعاء- ومرض كرون- والتهاب القولون التقرحي – Ulcerative – colitis – والتهاب الزائدة الدودية- وتهيج المعدة- والبواسير- والهبوط الش رجي.
التفاعلات الدوائية الديجوكسين – Digoxin – .
يعمل السنامكّي على خفض مستويات البوتاسيوم في الجسم مما قد يرفع من الأعراض الجانبية للديجوكسين .
14- الوارفارين يمكن أن يسبب تناول السنامكّي الإسهال عند بعض الأشخاص ويعمل الإسهال على زيادة تأثيرات الوارفارين ورفع خطر النزيف ويجب عدم تناول كميات عالية من السنامكّي في حال استعمال دواء الوارفارين .
15- مضادات اضطراب الهضم يمكن أن يسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم المرتبط بالاستعمال المطول للسنامكّي تحفيزاً لاضطرابات انتظام ضربات القلب عند تناوله مع الأدوية المضادة لاضطرابات انتظام ضربات القلب.
16- مدرات البول يمكن أن يسبب تناول السنامكّي خفض مستويات البوتاسيوم في الجسم الأمر الذي يسببه أيضاً تناول بعض مدرات البول لذلك يمكن أن يؤدي تناول السنامكّي وبعض أنواع مدرات البول معاً إلى انخفاض كبير في مستويات البوتاسيوم في الجسم.
17- الإستروجين يعمل تناول السنامكّي على خفض مستويات الإستروجين عند تناوله معه وذلك لما له من تأثيرات على امتصاصه في الأمعاء.
18- الإندوميثاسين يقلل تناول هذا الدواء المسكن المضاد للالتهابات من تأثير السنامكّي عندما يتم تناولهما معاً.
19- النيفيديبين يمكن أن يقلل هذا الدواء من تأثير السنامكّي حيث إنه حاصر لقنوات الكالسيوم التي يستعملها السنامكّي في عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *