الحب والزواج

الحب قبل الزواج ام بعده

” أيهما أفضل الحب قبل الزواج أم بعده” 

ان هناك من يفضل الاقتران بشريك حياة تربطه معه علاقة حب ورومانسية قبل الزواج لاعتقادهم بأنه الزواج الناجح، وان الحب الذي يأتي بعد الزواج هو حب مفتعل ولا يمت للحب الحقيقي بأدنى صلة، بينما هناك صنف يرى في الحب بعد الزواج حقيقة وصدق وحب دائم لا يزول ويعتقدون ان الحب قبل الزواج هو وهم يعيشه المرء وسرعان ما يتلاشاه مع الزواج، حيث يصيبه حالة من الملل والرتابة وعدم التجديد.. والسؤال الذي نحاول التطرق له : أيهما أفضل وأقوى الحب قبل الزواج؟ أم الحب الذي يأتي من بعده؟

حيث ان الحب هو شيء هام وضروري واساس لاستمرار العلاقة الزوجية، حيث يعي ويعرف كل من الشريكين طباع الآخر ويكون قد اعتادها أثناء الفترة الرومنسية وتكيفا مع الوضع، الامر الذي يساعد على انجاح العلاقة الزوجية واستمرارها مطولا

وأن الحب قبل الزواج يعني تغليب القلب على العقل، بينما الحب بعد الزواج يعني حبٌ بعد اختيار، وهذا يرتبط بحسن الاختيار في المقام الأول، حيث يبحث الرجل عن امرأة تشاركه بقية حياتهما بحلوها ومرها، و بعد أن يجدها ويحسن اختيارها يحبها مع الوقت حب عشرةٍ قوي وصادق.

ومنهم من هو محالف لفرضية الحب قبل الزواج ويضيف ان الحب قبل الزواج هو مجرد وهم ينسجه المرء لنفسه سرعان ما تتضح الرؤية بعد الزواج، حيث العلاقة بعيدا عن الزواج تجعل كلا منهم ينظر الى الآخر بنظرة مغايرة عن واقعه ولا يرون مساوئ وعيوب الآخر التي تتضح في الزواج والتي تمكن الشخص من الاختيار الحقيقي والحب الصادق بعد معرفة طباع وصفات الشريك الآخر لا الوقوع في فخ الحب الزائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *