معلومات طبية

الالتهابات وحرقة البول وعلاجها

عدم اهمال الحرقان أثناء التبول خاصة مع وجود ألم في المثانة أو الحالب أو الكليتين ، مع وجود صعوبة في التبول ، أو اختلاط البول بدم أو صديد ، أو تغير لون البول من الأصفر الباهت ، وهو ما يدل على الإصابة بالتهابات المسالك البولية والتي لا ينبغي اهمالها حتى لا تؤدي لمضاعفات خطيرة مثل انسدادات المجاري البولية ، أو حدوث تسمم ، أو الإصابة با لفشل الكلوي وضمور الكليتين ، وارتفاع ضغط الدم .
علاجات ومشروبات منزلية لحرقة البول :
تساعد بعض المشروبات الطبيعية على زيادة ادرار ، بالإضافة لتطهير المسالك البولية والتي يمكن أن تساعد في علاج الحرقان أثناء التبول مثل :
* الماء : من أكثر العلاجات المفيدة لعلاج حرقان البول والتهابات المجاري البولية ، كما تعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم وحمايته من الجفاف ، بالإضافة لأن الماء يساعد الكليتين على تنقية الدم والجسم من السموم بسهولة وكفاءة ، لذا ينصح بشرب ما لاي قل عن 8 أكواب من الماء يوميا .
* شراب الشعير : وهو من أشهر العلاجات الفعالة في علاج أمراض المسالك البولية والحصوات وحرقان البول ، والذي يمكن تحضيره بغلي حبوب الشعير بكمية مناسبة من الماء وشربه لعدة مرات طوال اليوم ، كما يمكن اضافة فصوص من الثومالمهروس لشراب الشعير للعلاج الالتهابات .
* شراب العسل بالحبة السوداء : ويمكن تحضيره بخلط ربع كيلو من الحبة السوداء مع كيلو من العسل النحل ، وتناول ملعقة بعد الوجبات ثلاث مرات يوميا ، مما يعمل على تقوية المناعة وعلاج الالتهاب .
* عصير القصب : والذي يشتهر بفعاليته في علاج حصر البول وتقطعه ، لذا ينصح بشرب 3-4 أكواب من عصير القصب يوميا لعلاج حرقان البول .
* مغلى بذور الخلة : وهي ذات فائدة كبيرة في طرد الحصوات من المسالك البولية وعلاجها من الالتهابات وعسر البول والشعور بالحرقان أثناء التبول ، لذا من المفيد تناول مغلي بذور الحلبة وتحليتها بعسل النحل للتغلب على مذاقها المر ، أو تناول كبسولات وأقراص بذور الخلة والتي أصبحت متوافرة منذ سنوات .
* مغلي الأعشاب : وهي خليط من أعواد الكرفس والبقدونس الأخضر والتي يتم غليها بالماء ، وتصفيتها ثم تبريدها ، وشرب 4 أكواب منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *