شروحات برمجية

افضل انواع البرامج لتشغيل الفيديو على الكمبيوتر

أنواع برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر,أنّ الأنواع المختلفة لمشغلات الفيديو لا تتيح نفس الجودة اثناء التشغيل لان لكل مشغل جودة خاصة به ومختلفة عن المشغلات الاخرى فعند اختيار مشغّل فيديو معين يجب أن يتم وضع الغرض المطلوب من المشغل في عين الاعتبار، وفيما يلي اليكم بعض انواع مشغلات الفديو على الكنبيوتر,

مشغل الفيديو على الكمبيوتر VLC Media Player:

وهو أحد أنواع مشغلات الفيديو المجانية، ويمكن لهذا البرنامج تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة وبدقة تصل إلى 8K، كما يمكن تعديل إعدادات الفيديو باستخدام هذا البرنامج.

مشغل الفيديو على الكمبيوتر GOM Player:

تم تصميم هذا المشغل لتشغيل مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة ودقة تصل إلى 8K، كما يمكنه تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب على سطح المكتب، وهو أحد أكثر برامج تشغيل الفيديو سهولةً في الاستخدام.

مشغل الفيديو على الكمبيوتر 5KPlayer:

يوفّر هذا المشغّل إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو من داخل نفس برنامج 5KPlayer بدلاً من البحث في محرك الأقراص الثابتة، كما يدعم هذا المشغل معظم تنسيقات الفيديو بما في ذلك مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة وجودة

مشغل الفيديو على الكمبيوتر 8K. PotPlayer,

يتميز هذا المشغل بدعمه مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، كما يحتوي مشغل PotPlayer على مجموعة كبيرة من برامج الترميز المدمجة، ويحتوي أيضًا على مسجل شاشة مجاني وأدوات لتحرير الفيديو.

طريقة تشغيل فيديو mp4 على الكمبيوتر,

  • تنزيل ملف Mp4 من موقع موثوق، وتحديد موقع الفيديو في نظام التشغيل.
  • النقر المزدوج فوق رمز تشغيل ملف MP4 لتنشيط مشغل الوسائط الافتراضي وتشغيل الفيديو. تثبيت حزمة فك الترميز المُوصى بها من Microsoft.
  • النقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الفيديو لاختيار مشغل الوسائط الذي يتطلب استخدامه لتشغيل الفيديو.
  • النقر فوق “فتح باستخدام” من القائمة المنسدلة، ومن ثم ستظهر قائمة مشغلات الفيديو.
  • النقر فوق Windows Media Player حتى يتم فتح ملف الفيديو MP4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *