معلومات عامة

اضرار ثقب اجزاء من الجسم من اجل الحلي

ان ثقب الجسد هو عبارة عن محاولة لتعديل شكل الجسد وتزيينه، وهو عبارة عن أداء ثقب أو قطع في أحد أجزاء الجسد. وكثيراً ما يتم وضع المجوهرات وأدوات الزينة في ذلك الثقب. وبالرغم من أن تاريخ تلك الممارسة غير واضح تماماً لغياب المرجعية العلمية، إلا أنه يوجد أدلة على انتشار تلك الممارسة منذ الأزمنة القديمة في كلا الجنسين عبر العالم.

ويعد ثقب الأذن والأنف من أكثر الأنواع انتشاراً في عالمنا الحاضر والعالم القديم. وقد وجدت الأقراط في آذان المومياوات المحنطة منذ القدم، مما يدل على انتشار تلك الممارسة لمدة لا تقل عن 5000 سنة. أما ثقب الأنف فيرجع تاريخه إلى عام 1500 ق م. أما الأنواع الأقل انتشاراً من ثقب الجسد مثل ثقب الشفة واللسان فيرجع تاريخها إلى بعض القبائل في أفريقيا وأمريكا. أما عن ثقب حلمة الثدي والأعضاء التناسلية، فقد مورست عبر عدد من الثقافات. ويرجع تاريخ ثقب حلمة الثدي إلى روما القديمة على أقل تقدير، أما عن ثقب الأعضاء التناسلية فقد تم وصفه قديما في الهند منذ عام 320 ق م حتى عام 550 م. بينما لا توجد معلومات واضحة عن تاريخ ثقب السرة. وقد تضاءلت جداً ممارسة ثقب الجسد في الثقافة الغربية ولكن منذ الحرب العالمية الثانية، شهدت تلك الممارسات انتشاراً ولا سيما بين الفئات غير المثقفة إذ مارسوا أنواعاً مختلفة من ثقب الجسد وليس فقط ثقب الأذن.

يعد ثقب شحمة الأذن هو المكان الأشهر للحلي لدى النساء، لكن تطور مع الوقت ثقب أجزء أخرى من الجسم، مثل ثقب السرة والشفاه واللسان، والتي قد تنطوي على مخاطر كثيرة.

اضرار ثقب الانف,

يمكن أن يؤدي ثقب الأنف إلى إصابة خطيرة قد تتطور إلى مضاعفات أخرى، وقد تحدث العدوى عندما لا يتم تعقيم المواد المستخدمة في ثقب الأنف، وقد تحمل الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض.

هذا ومن المهم التأكد من التزام الشخص الذي يخترق أنفك بتدابير السلامة عن طريق تعقيمها، بعدها يجب عليك التأكد من أن المجوهرات نفسها خالية من الكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تشكل خطرا على صحتك.

مشكلة في المجوهرات نفسها,
يمكن أن يحدث خطأ في المجوهرات نفسها، فقد تختفى المجوهرات عندما تشارك في أنشطة شاقة وتقع في فتحة الأنف، يمكنك ابتلاعها عن طريق الخطأ مما يجعل هناك صعوبات في التنفس عندما تستقر في القصبة الهوائية.

عندما يتم ثقب المجوهرات بشكل غير صحيح، وتتشابك في الأنف يجب عليك إزالته قبل التسبب في مشاكل صحية، فإذا تم ابتلاعها فقد يتطلب الأمر إجراء عملية جراحية لإزالته وقد يكون الأمر قاتل.

تلف الأعصاب والأنسجة,
ما لم يتم وضع المجوهرات من قبل المحترفين، فمن السهل حقًا إتلاف الأعصاب الحساسة في الأنف أثناء محاولة الثقب، يمكن أن يسبب الثقب الخاطئ إلى تلف الأعصاب، مما يؤدي إلى فقدان الأنف لحساسيتها.

نخر جدار الأنف,
النخر هو الحالة التي يتعذر فيها على الأنسجة الموجودة في أنفك وجود وخز داخلها، لذا بدلاً من رفضها تبدأ جميع الخلايا المحيطة بالمجوهرات في الموت، غالبًا ما يحدث نخر أنسجة الأنف إذا كانت عملية الاختراق مؤلمة.

أضرار ثقب الشفة

رفض الجسم لقرط الشّفة بحيث قد يقوم جهاز المناعة الدّاخلي بالتّعرّف على قرط الشّفة كجسم غريب يجب مهاجمته والدّفع به بعيدًا عن الجسم؛ ويقوم جهاز المناعة بذلك عبر زيادة حجم ثقب الشّفة ممّا قد يتسبّب في تركه لندوب في الشّفة، وتكون هذه النّدوب عرضة أكبر للإصابة بالعدوى والالتهاب.

وايضا إنّه من الطّبيعي أن يحدث الألم والانتفاخ بعد القيام بعمليّة ثقب الشّفة، ولكن يجب مراجعة الطّبيب إن استمرّ لأسابيع عديدة أو عندما تشتد حدّة الألم أو حدث نزيف أو خراج في مكان ثقب الشّفة.

الإصابة بالالتهاب والعدوى؛ ويعود ذلك لأنّ البكتيريا الموجودة في الفم قد تصل بسهولة لقرط وثقب الشّفة من خلال لمس الفم أو بعد تناول الطّعام.
قد يحمل القيام بعمليّة ثقب الشّفة خطر التّسبّب في حدوث أضرار في الأعصاب المتواجدة في الوجه.
العناية بالشفة بعد عملية الثقب,
تغيير فرشاة الأسنان واستخدام غسول الفم الخالي من الكحول بعد كل وجبة وقبل النّوم، وبعد شفاء منطقة ثقب الشّفة بعد العمليّة؛ يجب إزالة قرط الشّفة في المساء لتنظيفه من البلاك، كما يفضّل إزالة قرط الشّفة خلال تناول الطّعام وخلال القيام بالأنشطة الشّاقّة.

تجنّب العبث بثقب الشّفة فيجب تجنّب لمس قرط الشّفة و القيام بحكّه لتفادي تهيّج مكان العمليّة وتأخير الشّفاء من العمليّة.
غسل ثقب الشّفة مرتين يوميًّا بالماء والصّابون، كما يجب التّأكّد من غسل اليدين قبل غسل ثقب الشّفة.
خلال فترة الشّفاء بعد العمليّة؛ يجب الإبقاء على قرط الشّفة في مكانه حتى خلال اللّيل وذلك لتجنّب انسداد ثقب الشّفة.

ويجب ايضا تجنّب السّباحة خلال فترة الشّفاء بعد القيام بعمليّة ثقب الشّفة.

اضرار ثقب اللسان,

إن ثقب اللسان ووضع الحلي فيه قد يؤدي إلى تكسر أجزاء صغيرة من أسنانك وتصدعها وقد يتلف اللثة، كما أن تورم اللسان الناجم عن ثقبه قد يتداخل مع المضع والابتلاع وأحيانًا مع التنفس.

اضرار ثقب السرة,

ان ثقب السرة أو خرم السرة هو نوع من أنواع الثقب الجسدي. وهي عملية يقام بها عن طريق حفر الحافة العلوية من السرة وإدخال حلقة أو قطعة من المجوهرات. قد تشفى بسرعة مثل ثقب الأذن أو قد تستغرق وقت طويل يصل إلى ستة أشهر، وطالما يتم تنظيفها، وتناول أدوية الالتهاب أو الأدوية المسكنة فستشفى بسهولة.

هذا أصبح وضع حلقة في السرّة موضة شعبية جدا بين النساء منذ التسعينات. مع الأخذ في الاعتبار وجود الآراء الإيجابية والسلبية، لعملية ثقب السرة. وجود القرط في البطن يمثل كلا من وسيلة لتجميل الجسم ورمز لتمكين وقوة المرأة. والأسباب التي تجعل البعض يقوم بها قد تكون جمالية أو روحية أو جنــ.ـسية.

وايض على الرغم من أن ثقب السرة عند النساء يزيد من الجاذبية إلا أنها تحمل العديد من مخاطر لا سيما ومن أضرار ثقب السرة على الجسم : العدوى : فقد يستغرق التعافي من ثقب السرة ما يصل إلى 6-9 أشهر ، وخلال هذا الوقت قد يسبب العرق والبكتيريا المعدية . بالاضافة للتندب، فنادرا ما تشفى أنسجة الجلد لتتناسب مع الأنسجة المحيطة.

اضرار خرم الاذن,ثقب الاذن,

أن خرم الأذن في منطقة الغضروف له مضاعفات كثيرة ويمكن ان تؤثر بشكل واضح، من هذه المضاعفات التهاب الغضروف وذوبانه مما يؤدي إلى تشوه الأذن، كما يمكن أن يتعرض الغضروف لتفاعل تحسسي من مادة الحلق المستخدم وأيضًا يمكن أن ينمو أنسجة على شكل ندب في مكان الخرم.

افضل انواع الحلي التي يجب استخدامها بعد عملية الثقب,

يجب البحث عن الحلي الصلبة المقاومة للصدأ مثل الستانلس ستيل أو التيتانيوم أو ذهب عيار 14 أو 18 قيراط.

ما حكم ثقب الأنف والاذن,ثقب الانف,اضرار خرم الانف,اقراط الاذن,حكم ثقب الأذن,علاج التهاب الاذن من الحلق,علاج التهاب الاذن مكان الحلق,بعد خرم الاذن,التهاب شحمة الاذن من الحلق,خرم الأذن,علاج ثقب الاذن,,اعراض ثقب طبلة الاذن,ثقب الأنف,تركيب الحلق في الانف,ثقب الاذن,حكم ثقب الأنف,ما حكم ثقب الأنف والاذن,أضرار خرم الأنف,تداعيات ثقب الأنف,بيرسينج الانف,

هل ثقب حلق الأنف خطير,علاج ثقب الاذن بالاعشاب,علاج التهاب الاذن مكان الحلق,علاج ثقب طبلة الاذن بالاعشاب,علاج التهاب الاذن من الحلق,اضرار الضوضاء علي الحمل,تصغير الانف,علاج ثقب اللسان,بيرسينج اللسان معنى,فائدة حلق اللسان,فوائد بيرسينج اللسان,البيرسينج في اللسان,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *