شعر الراس والجسم

اضرار النوم بالشعر المبلل

ان العناية بالشعر هو مصطلح شامل للنظافة والجمال اللذان ينطويان على شعر رأس الإنسان. تختلف العناية بالشعر وفقا لنوع الشعر ووفقا لمختلف العمليات التي يمكن تطبيقها على الشعر. هذا وتختلف أنواع الشعر لانه مظهر من مظاهر التنوع البشري.

واليكم فيما يلي اهم الاضرار التي يسببها النوم بالشعر المبلل.

يسبب الصداع :

الذهاب إلي السرير والشعر المبتل يمكن أن يسبب الصداع في منتصف الليل . لأن درجة حرارة الجسم تميل إلي الإنخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنام وفي المراحل الأولي من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

نمو الفطريات :

من المعروف للجميع أن الوسائد هي موطن عث الغبار، البكتريا لأنها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة و الزيوت من الجسم. وعند النوم والشعر مبتل يؤدي إلي نقل البلل إلي الوسادة وبعد ذلك مع حرارة الغرفة تصبح الوسائدة أرضاً خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عموماً .

وخصوصاً بأن الوسادة هي المكان المثالي لتكاثر البكتريا التي يسببها العرق وبالتالي أرض خصبة لنمو الإلتهابات علي خلابا الجلد وتحدث إلتهابات غير مرغوب فيها .

تلف نهايات الشعر :

قد يكون ذلك هو أقل المخاوف الناتجة عن النوم بالشعر المبتل ولكن عند وضع الشعر المبتل علي الوسادة يؤدي إحتكاك الشعر بالوسادة ويلتف حول الرأس يؤدي إلي تلف وتكسير نهايات الشعر . خصوصاً أن الشعر الرطب من السهل تكسيره .

طرق  لتجنب أضرار الشعر المبلل 
أحياناً تفضل الإستحمام قبل النوم ولتجنب أضرار النوم بالشعر المبتل يمكنك إتباع مجموعة من التقنيات البسيطة لتفادي أضرار الشعر المبتل وفي نفس الوقت تخلص من إنهاك الجسم قبل النوم بأخذ دش دافئ مع الحيل البسيطة للتأكد من أن الشعر المبتل لن يسبب لك أي أضرار.

طريقة عمل الشعر المموج :

إذا كان شعرك رطب قبل النوم يمكنك محاولة قلب الرأس رأساً علي عقب ثم المرور بالمجفف علي الشعر حتي الشعر الرطب . ثم العمل علي تقسيم الشعر إلي أربعة أجزاء وعمل كعك فضفاض بالشعر الملتوي وغلقها بإحكام. وعندما تستيقظ في الصباح سوف يصبح لديك شعر مموج رائع .

التضفير :

يذكر خبير تصفيف الشعر ميتش ستون بأن الضفائر من تسريحات الشعر السهلة والسريعة التي تقلل رطوبة الشعر وتحتفظ بها بالداخل فقط. يمكنك تطبيق بلسم الشعر ثم عمل الضفائر أو ذيل السمكة وتجفيف الشعر بالمنشفة قليلاً.

وعند الإستيقاظ في الصباح والخروج بالشعر الضفائر تصبح رائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *