منوعات عن الحيوان

اضخم الحيونات على الارض

كيف نتمكن من تحديد اكبر الحيونات في الارص:

يمكن تحديد أكبر الحيونات على الارض وفقا لجوانب مختلفة من حجم الكائن فيمكن تحديده من خلال الحجم او الطول او الارتفاع او من خلال الوزن وفيما يلي اليكم اضخم انواع الحيونات في العالم.

الحوت الازوق

يُعدّ الحوت الأزرق من أكبر الحيوانات المعروفة على الأرض حيث يصل طوله من رأسه الى ذيله حوالي 30.5 متر، أي ما يصل طول من 8الى10 ادوار اي { طوابق } أمّا وزنه فيبلغ 136077 كيلو غرام، وعادةً ما تزن إناث الحوت الأزرق أكثر من الذكور في بعض الاحيان حيث بلغ وزن أكبر أنثى للحوت الازرق 172.792 كيلوغرام،

الفيل,

ان هو حيوان ثديي ضخم من فصيلة الفيليات ورتبة الخرطوميات ومدة الحمل لدى انثى الفيل هي 645 يوم,  تنتشر الفيلة في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وجنوب وجنوب شرق آسيا. الفيلة هي الخرطوميات الوحيدة الباقية على قيد الحياة، تعد الفيلة أكبر الحيوانات الأرضية الحية فذكور الفيلة الأفريقية يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار (13 قدم) وتزن 7،000 كجم ( 15000 رطل). هذه الحيوانات لديها العديد من السمات المميزة، بما في ذلك الخرطوم الطويل المستخدم لأغراض كثيرة، وتنمو قواطعها لتصبح انياب، وتكون بمثابة أدوات لتحريك الأشياء والحفر وكسلاح للقتال. وكذلك رفرفة الأفيال لأذنها الكبيرة، تساعدها على التحكم في تغيير درجة حرارة جسمها.

ثعبان الأناكوندا

ينتمي ثعبان الأناكوندا إلى جنس البوءات تحت رتبة الزواحف، ويعيش بشكل أساسيّ في قارة أمريكا الجنوبيّة، ويعتبر من أضخم الثعابين في الكرة الأرضية، حيث يصل طوله إلى ستة أمتار، وفي بعض الطفرات يصل طوله إلى عشرة أمتار.

الدب القطبي,

يعد الدب القطبي من أكبر الحيوانات أكلة اللحوم الموجودة في العالم، حيث يصل طوله إلى ما يقارب التسعة أقدام أي حوالي 2.7متراً، ووزنه ما يقارب 800 كيلوغرام، أي 1760 رطلاً، ولا ينافس الدب القطبي في الحجم سوى الدب الدب الكوديكي البني، الذي يعيش في جنوب ألاسكا، تتربع الدببة القطبية في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية في المنطقة القطبية الشمالية الغنية بيولوجيًا حيث تتغذى في المقام الأول على الفقمة.

فرس نهر

يزن فرس النهر الصغير حوالي 500 كيلو غرام اي نصف طن، وهو تقريباً بنفس وزن شاحنة صغيرة، ويمكن أن يصل وزن فرس النهر الناضج إلى 4000 الاف كيلو اي 4 أطنان، ويصل ارتفاعه إلى 4.57 متراً، ويمضى فرس النهر ما يقارب 18 ساعة من اليوم، مغموراً أو شبه مغمور بالماء، حيث يبقي عينيه وأذنيه عالية ليتنفس، وغالباً ما يكون واقفاً في أعمق جزء من النهر مع الحفاظ على نفسه.

كان هذا بعض من اضغم الحيونات على الارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *