فديو

اسوأ حوادث الطيران حوادث الطيران الأكثر غموضا في العالم

بعض من أسوأ حوادث الطائراث في العالم.

عام 1922
7 أبريل: اصطدام طائرة دي هافيلاند (DH.18A) تابعة لطيران ديملر الإنجليزية مع طائرة تابعة لشركة فرنسية فوق منطقة پيكاردي بفرنسا متسببة بمقتل سبعة أشخاص. وتعتبر تلك هي أول حادثة في تاريخ الطيران المدني.[1].
عام 1930
5 أكتوبر: تحطم المنطاد البريطاني منطاد ار 101 شمالي باريس، مما أسفر عن مقتل 48 شخصا باندلاع النيران فيه.
عام 1931
21 مارس: طائرة تسمى سحابة الجنوب Southern Cloud تابعة لخطوط محلية أسترالية من نوع Avro 618 Ten اصطدمت بسلسلة جبال سنووي خلال الرحلة من سيدني إلى ملبورن، وقد مات جميع الركاب البالغ عددهم 8 في أول حادث طيران بتاريخ أستراليا. موقع الحادث ضل مجهولا لمدة 27 سنة، وقد كان سبب الحادث هو سوء الأحوال الجوية في ذلك الوقت.
31 مارس: سقوط طائرة فوكر تابعة لخطوط TWA الأمريكية، رحلة رقم 599 بالقرب من مدينة كتنوود بكانساس مودية بحياة الركاب الثمانية ومن ضمنهم مدرب كرة قدم.
عام 1933
10 أكتوبر: انفجار طائرة بوينغ 247 تابعة لخطوط اليونايتد فوق جسترتون بولاية انديانا في أول عمل من أعمال التخريب الجوي في تاريخ الطيران التجاري. جميع من كان بالطائرة وعددهم 7 قد ماتوا.

في عام 1948
28 يناير: طائرة مستأجرة لشؤون الهجرة الأمريكية حاملة من مخالفي الهجرة، سقطت بالتلال الغربية من كوالينغا، فريسنو، كاليفورنيا وقد مات 32 شخص جراء الحادث.
12 مارس: طائرة رحلة 4422 من نوع دي سي 4 سقطت بجبل سانفورد بألاسكا وقد مات 30 شخصا.
5 أبريل: وقوع كارثة جاتو الجوية 1948 ما بين طائرة مدنية تابعة للخطوط البريطانية الأوربية من نوع فايكرز Vickers VC.1 وطائرة مقاتلة سوفيتية من نوع ياكوفليف بالقرب من قاعدة جاتو الجوية البريطانية ببرلين وقد مات 14 شخص كانوا على متن الطائرة المدنية بالإضافة إلى الطيار السوفييتي.
17 يونيو طائرة اليونايتد رحلة 624 من نوع دي سي 6 اصطدمت بالقرب من جبل كارمل بنسيلفانيا، بعد خطأ بمحاولة إطفاء ما كان يظن أنه حريق على متن الطائرة، جميع من كان على الطائرة وعددهم 43 قد ماتوا.
17 يوليو: طائرة مائية من نوع كاتالينا تابعة لكاثي باسفيك من ماكاو إلى هونغ كونغ تم اختطافها من قبل أربع أشخاص فوق الصين في محاولة لسرقة الركاب وهم على متن الطائرة، وكان بها 23 راكب. وقد هوجم الطيار وهو يحاول المقاومة مما أفقد السيطرة على الطائرة، فسقطت وقتل جميع من كان بها عدا راكب واحد، وقد تم التعرف عليه بأنه زعيم العصابة الخاطفة. وقد اعتبرت بأنها أول محاولة خطف طائرة
2 أكتوبر: طائرة مائية اسمها بوكين بروس اصطدمت عند هبوطها في النرويج وقد مات 19 شخصا والناجين كانوا 24 من ضمنهم بيرتراند راسل.
20 أكتوبر: سقوط طائرة تابعة لشركة KLM بالقرب من بريستويك باسكتلندا وقد مات جراء ذلك 40 شخصا.

الفديو التالي لاسوأ الحوادث في العالم,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *