العناية بالجسم

اسباب وطرق لعلاج رائحة الفم الكريهة

ربما وقد يعاني الكثيرون من الناس مشكلة رائحة الفم الكريهة مما يسبب الشعور الدائم بالإحراج فضلاً عما قد يترتب عليه من مشاكل صحية .
ويؤكد الأطباء أن رائحة الفم الكريهة تحدث نتيجة للأسباب التالية :

1- التدخين : إذ أن المدخن أكثر عرضة لأمراض اللثة مما يؤدي إلى وجود البكتيريا بشكل دائم .

2- الطعام : البصل والثوم والتوابل ، مع وجود بقاياها او بقايا طعام آخر بالأسنان مما يسبب البكتيريا .

3- وجود مشاكل صحية :كأمراض اللثة .

4-البقدونس :يعتبر من أهمّ الخضار الورقية التي تساعد على التخلص من جميع الروائح المزعجة بشكل عام بما فيها رائحة الفم؛ لأنّه يحتوي على نسبة جيدة من مادة الكلورفيل التي تساعد على ذلك، ويتمّ استخدامه مرتين يومياً بعد نقعه في كمية مناسبة من الماء.

الشبت :بحيث يحتوي على كمية كبيرة من الكلوروفيل، ويتم استخدامها للقضاء على رائحة الفم عن طريق مضغ البذور مباشرةً أو إضافة البذور للماء وغليها، ثمّ تناولها أو غلي أوراقها في الماء.

الهيل :يقضي على البكتيريا التي تسبّب الرائحة الكريهة للفم؛ لأنّه يحتوي على مادة السينيول وهي عبارة عن مادة مطهرة، ويتمّ استخدامها من خلال مضغ بذورها ومن ثم بصقها.

هذا ويجب غسل الأسنان يومياً والتخلص من بقايا الطعام لتفادي البكتيريا المسببة للروائح الكريهة وعدم الإعتماد على التدابير المؤقتة كالغسول الذي تزول رائحته بعد وقت بسيط ، وإذا لم يتم علاج المشكلة فيجب إستشارة الطبيب إذ قد يتعلق الأمر بمشكلة صحية .

وايضا الكزبرة والكافور والطرخون والروزمماري وإكليل الجبل إضافةً إلى الحبهان.

وجميعها تعتبر أعشاب طبيعية تساعد على التخلّص من رائحة الفم، ويتمّ استخدامها من خلال مضغها مباشرةً أو إضافتها للشاي وتناولها على شكل مشروب.

لعلاج رائحة الفم الكريهة,لعلاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب,لعلاج رائحة الفم,وصفة لعلاج رائحة الفم الكريهة,دواء لعلاج رائحة الفم الكريهة,ادوية لعلاج رائحة الفم الكريهة,الثوم لعلاج رائحة الفم الكريهة,اعشاب لعلاج رائحة الفم الكريهة,وصفات طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة,طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة,علاج رائحة الفم للمتزوجين,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *