ادعية اسلامية افراح واعياد

ادعية عيد الفطر السعيد مكتوبة

ان عيد الفطر المبارك الذي يأتي في اليوم الاول من شهر شوال وهو من أهم الأعياد عند المسلمين حيث يستقبلونه بمشاعر الحب والفرح والسعادة ولقاء الأهل والأقارب والأحباب، وفيما يلي كتبنا لكم زوار موقع نجوم سورية افض الادعية التي تقال في يوم عيد الفطر المبارك.

دعاء عيد الفطر مكتوب,

  • ربنا لقد أفطرنا في هذا اليوم بفطرك السعيد، والتزمنا بما أمرتنا، والتزمنا بصلة الأرحام والمودة والمداومة على الذكر والصلاة، فاجعل قلوبنا مطمئنة بذكرك يا الله.
  • إلهي يا من بيدك العطاء والمنع، نسألك اللطف بنا والعطف علينا وأن تغمرنا بفضلك ورحمتك، ربنا امنع عنا غضبك وبطشك وشر نقمك، وارزقنا من عندك رزقاً طيباً حلالاً.
  • ربنا لقد صمنا شهر رمضان كما أمرتنا، واجتهدنا في طاعتك في خير الشهور عندك، فلا تخرجنا يا ألله من هذا الشهر، دون أن تغفر لنا ذنوبنا، ودون أن تعطنا عظيم الثواب والأجر، ولا تحرمنا يا الله من لذة قربك وطاعتك والمداومة على ذكرك.
  • ربنا لك الشكر ولك الحمد على ما أبلغتنا لرمضان، فتقبله منا وتقبل صيامنا وقيامنا يا ألله، اللهم لا تخرجنا من هذا الشهر إلا وقد جبرت كسرنا، وأعد علينا رمضان مرات عديدة، واكتبنا فيه من الفائزين.
  • ربنا نسألك أن تكتبنا مع عبادك الصالحين الفائزين، الذين أنعمت عليهم بجنتك الوارفة، ونسألك يا الله دوام العطايا والنعم، يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.
  • ربنا لا تحرمنا من العيشة التقية، ونسألك يا ألله ميتة سوية، ولا تردنا إليك يا ألله ونحن مخذولين أو مفضوحين، ربنا لا تأخذنا إليك بغتة، ولا تجعلنا ممن ضلوا عن الحق والوصية.

ماهي آداب عيد الفطر المبارك,

ان من الآداب التي يجب أن نتحلى بها في ليلة العيد هي كثرة الدعاء والاستغفار ونستهل تلك الليلة بالتكبير والتهليل والتي تعج بها جميع المآذن في تلك الليلة إلى صلاة العيد وتستمر لمدة 3 أيام العيد كذلك تهيئة النفس لاستقبال أيام العيد بالاغتسال والاستحمام .

وارتداء الملابس النظيفة والتطيب والاحساس بجو العيد والذي يضفي على الروح والنفس إحساس ذو طبيعة خاصة لا يمكن أن تشعر بها سوي بتلك الليالي فقط ومع انتشار حالة من البهجة والسعادة التي تعم ليس فقط النفس بل أرجاء المكان كله تتجلى الروحانيات والتمعن في حكمة الله عز وجل في الكون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *