منوعات عن الحيوان

اخطر الحيونات في العالم على الانسان

ان هذا العالم مليء بمصادر الخطورة التي تهدد حياة الإنسان، سواء كانت حوادث طبيعية أو كائنات حية،وفي هذه السطور التالية سوف نخبرك بأخطر الحيوانات في العالم على الانسان.

خطورة التمساح على الانسان .

ان اسباب الخوف من هذا الكائن المخيف لانه كائن برمائي، أي يمكنه مهاجمتك في البر وفي البحر في آن واحد، هذا ويعتبر من أكبر مخلوقات الزواحف حيث يبلغ وزنه 2 طن، ويبلغ طوله من 15 إلى 20 قدماً.ويتواجد هذا الكائن المخيف بشكل أساسي في بعض أجزاء من جنوب شرق آسيا وشمال أستراليا، وتتمتع هذه الزواحف بالقدرة الفائقة على قتل الحيوانات ذات الأحجام الكبيرة مثل الجاموس المائي، كما يمكنه أن يلتهم إنساناً كاملا في دقائق قليلة. ويتصدر قائمة التماسيح الدموية نوع يسمى rollback،

حطورة بعوضة الموسكيتو على الانسان.

ان هذه الحشرة الصغيرة تستطيع الفتك بملايين من البشر، نتيجة للأمراض الفتاكة التي تنقلها للانسان، هذا و طبقاً لبعض الإحصائيات فان هذه الحشرة تتسبب في موت 2 مليون شخص سنوياً بالطفيليات المسببة للملاريا والحمي والطاعون والحمى الصفراء، وتتسبب هذه البعوضة في إصابة 70 مليون شخص سنوياً بالعديد من الأمراض.وتنبع خطورة هذا الكائن الصغير في قدرته على التكاثر السريع، فهي يمكن أن تولد في أضيق الأماكن على غطاء زجاجة مشروب بارد مثلا، وبالطبع فإن قدرتها على التكاثر السريع تتسبب في نقل المرض أكثر وأكثر، وهي لا تفرق بين إنسان وحيوان في نقل الأمراض ابدا فحذر منها.

خطورة العقرب المميت على الانسان.

ان العقرب هو من أخطر الكائنات المهدة للبشر، حيث يمكنها قتل آلاف البشر بلدغة واحدة. وان هذا النوع من العقارب، الذي يطلق عليه “العقرب المميت” هو كائن سام جدا بدرجة كبيرة وهو المسؤول عن 75% من حالات الوفاة الناتجة من لدغات العقارب، وان العقارب موجودة بكثرة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط. ويختلف تأثير لدغات العقرب من البالغين إلى الأطفال؛ حيث إن لدغات العقارب للأشخاص البالغين تسبب ألماً كبيراً جداً يصعب تحمله، وفي الصغار تتسبب في حدوث حمى وارتفاع في درجة الحرارة ثم غيبوبة وتشنجات، وفي بعض الحالات قد يحدث شلل ووفاة.

خطورة السمكة الحجرية على البشر.

ان هذه السمكة تعد من أكثر الأسماك خطورة في العالم نظراً لما تستطيع أن تفعله من دمار، فهي قادرة على مهاجمة فريستها بسرعة رهيبة في زمن لا يتخطى 0.015، وبالطبع هي لا تفرق بين إنسان وأي كائن آخر؛ لذا توقع أنك إذا قابلتها يوماً فإنك ستفقد حزءاً من جسدك، قد يكون يدك أو قدمك، وربما وهو الاحتمال الأكبر أنها ستفقد حياتك. وتعيش هذه السمكة المميتة في قاع المحيط وتغطي نفسها ببعض الأوراق فلا تراها الفريسة ولذلك عندما تقترب منها الفريسة فإنها تلتقطها بفكيها بسرعة رهيبة لا تمنحها الفرصة للنجاة.

خطورة قنديل البحر على الانسان.

إن هذه الأسماك صغيرة الحجم مسؤولة عن موت 5564 شخصاً منذ عام 1884، بل إنها تعد الكائن الأكثر سماً في البحر، ولديها حوالي 60 مخلباً قد يصل طولها إلى 15 قدماً، ولدغة صغيرة منه تتسبب في حدوث ألم شديد جداً، وإذا التفت أحد مخالب القنديل على الضحية فإن قلبه يتوقف في غضون 3 ثواني، حيث أن المخلب الواحد يحتوي على كمية كبيرة من السم يمكنها أن تقتل 50 شخصاً.وهذا القنديل عندما يبدأ في المهاجمة فإنه يصدراً نوراً يخيف باقي المخلوقات الموجودة بالبحر، وهو يتواجد بالأساس في المناطق الاستوائية مثل أستراليا والفلبين.

حطورة الفيل الإفريقي على الانسان.

ان هذه الفيلة ذكية ولديها ذاكرة قوية، والأذن الكبيرة تمكنها من سماع الأصوات على بعد ميل، وهي قادرة على مواجهة أي حيوان آخر حتى الأسود وهذا يرجع إلى حجمها الكبير جداً، والخطورة الأكبر تكمن في أنها قد تهاجمك بدون سبب، كما أنها تمتلك سرعة كبيرة جداً ويمكنها كذلك هدم الأشجار الكبيرة.

خطورة الثعبان السام على الانسان.

ان هذا النوع من الثعابين هو أكثر الكائنات سماً على الأرض. ويبدو هذا الثعبان ودوداً نوعاً ما إذ لا يهاجم فريسته إلا عندما تتم إثارته، وبمجرد أن يبدأ في الهجوم فمن الصعب أن تنجو فريسته.ويطلق على السم الموجود في هذا النوع اسم taipoxin، وهو واحد من أقوى السموم الطبيعية، ويمكن لهذا الثعبان أن يضخ حوالي 11000 ميكروجرام من السم مما قد يتسبب في وفاة الضحية في خلال دقائق قليلة إذا لم يتم إسعافه.

خطورة اسماك القرش على الانسان,

ان سمك القرش يبلغ متوسط طوله 20 قدم ووزنه 2.5 طن، وله قدرة عجيبة على شم رائحة الدم من على بعد 5 أميال.وتتمتع هذه الكائنات بنسبة ذكاء عالية تمكنها من رصد الحركة على سطح البحر، وهذه القدرات ترجع إلى قرون الاستشعار الموجودة على رأسه، والقرش يمكنه أن يقتل الإنسان خلال 3 دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *