سيارات واليات

اخطاء شائعة يقع بها سائقو السيارات تؤدي لحدوث الأعطال

قد يقوم بعض سائقي المركبات بارتكاب الأخطاء الشائعة، والتي قد تؤدي إلى حدوث عدد من المشاكل والأعطال في السيارة، سنستعرض أبرزها في هذا التقرير لتجنب القيام بها.

* صيانة السيارات

يعمد بعض قائدي السيارات إلى تجاهل وتأجيل إصلاح الأجزاء التالفة في سياراتهم، وهو ما يسبب تفاقم العطل لدرجة تسبب لهذا الجزء التالف في تلف عدة أجزاء أخرى أو توقف السيارة بالكامل.

* التسريبات

يعد تجاهل التسريبات في السيارة من أخطر ما يكون، حيث أنه في حال إهمال وجود تسريبات من مبرد السيارة ” الردياتير ” أو من زيت المحرك، فإنه قد يسبب مشاكل كبيرة للمحرك قد تصل لحد التلف.

كما قد تكون هذه التسريبات من نظام التوجيه الكهربائي أو الناقل أو المكابح؛ وهو ما قد يسبب مشاكل خطيرة في حال إهمالها للسيارة.

* الاعتماد على الناقل في توقف السيارة

بعض السائقين عند التوقف والركن في منحدر أو في باركنج يعتمد على ناقل الحركة في إيقاف السيارة، وذلك بدلاً من مكابح اليد، هذا الأمر يسبب سرعة هلاك الناقل لوضع ثقل السيارة على التروس الداخلية للناقل بدلاً من المكابح.

* الإطارات

تعتمد السيارات على الإطارات بشكل أساسي في عملية السير، كما أنها من أبرز عوامل الأمان في السيارة؛ لذا يجب فحصها وضبط ضغط الهواء بها بصفة دورية، حتى لا تتعرض للإنفجار أثناء السير.

” نظافة السيارة

بعض السائقين لا يهتمون بغسل وتنظيف سياراتهم، وهو من الأمور الخاطئة، فتراكم الأوساخ والأتربة على السيارة قد تسبب في تكون الصدأ، كما أن عُصارة النباتات ومخلفات الطيور قادرة على خدش طلاء السيارات.

* اللمبات التحذيرية في الطبلو

تضم كافة السيارات حالياً لمبات تحذيرية في طبلون السيارة لكافة الأجزاء الرئيسية الهامة في السيارة، وتُضاء هذه اللمبات في حال وجود مشكلة في أحد الأجزاء الرئيسية.

* تخطي الحفر والمطبات سريعاً

يتسبب السير بسرعة كبيرة على الحفر والمطبات والصخور الصغيرة في الطريق على الإضرار بالجنوط وثنيها، كما قد تتسبب في كسر بعض مكونات نظام التعليق أو انفجار الإطارات وسرعة تلفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *