فديو

إيجابيات وسلبيات وضحايا البث المباشر

ماهي التطبيقات التي توفر البث المباشر: توجد الكثير من التطبيقات التي تدعم خاصية البث المباشر نذكر منها تطبيق الفيس بوك الجدير بالذكر أن الخاصية تتوفر فقط على التطبيق و لا تتوفر في الموقع التقليدي للفيس بوك ، و كما أن هذه الميزة كانت متوفرة لأعضاء محددين فقط وفق شروط معينة كأن يكونوا صحفيين أو إعلامين إلا أن إدارة الموقع أتاحت هذه الميزة لجميع المستخدمين في وقت سابق من العام الماضي . و من التطبيقات التي أحدثت الميزة فيها تطور كبير تطبيق الأنستقرام حيث راجت الميزة بشكل كبير لعدة أسباب أهمها استخدام المشاهير للميزة بشكل أكبر و توفير التطبيق جودة عالية في البث .

من هم أول ضحايا البث المباشر.

انه في بداية عام 2017 أعلنت الشرطة السويدية اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة الاغتصاب وبث الحادثة على تطبيق “الفيس بوك لايف ” و هو ما جعل إدارة الفيس بوك في ورطة أخلاقية بسبب عدم قدرتها على إدارة المحتوى الذي يبث على تطبيق الشركة ، و هذه لم تكن الحادثة الأولى التي يبث فيها مجرمون جريمة على تطبيق الفيس بوك حيث سجلت الشرطة الأمركية 4 حالات مشابهة و حالة انتحار لفتاة قامت ببث الحادثة بشكل مباشر و هو ما جعل المشاهدين في صدمة ، حيث بثت الفتاة الفيديو لمدة 40 دقيقة مع عدم قدرة الشرطة الأمريكية على إيقاف المشهد الصادم .

كيف يمكن الاستفادة من خاصية البث الحي.

المتعمق في وسائل التواصل الاجتماعي يدرك أن هذه الأداة مفيدة بشكل قد لا يتصوره البعض وتعدّ ثورة جديدة في عالم التواصل الاجتماعي عندما نستخدمها بالشكل الصحيح . ففي تطبيقات التواصل الاجتماعي تنتشر الكثير من الحسابات التي تُعلم اللغات بشكل مباشر و يمكن من خلالها للمتابعين وبدون مقابل تعلم لغة جديدة أو تقوية لغات أخرى يتحدثون بها ، و كذلك انتشرت في الآونة الأخيرة الدورات التي تبث مباشرة للمشتركين و برسوم رمزية بفضل هذه الميزة ، فيما بدأ الكثير من الوعاظ في بث منشورات و نصائح يومية للمتابعين تذكرهم بأمور دينهم و دنياهم ، و غيرها الكثير من الفوائد الاقتصادية و الثقافية التي يمكن للفرد الاستفادة منها في حال تمت توعيته بشكل أفضل في كيفية استخدام هذه الأدوات و التطبيقات بشكل صحيح .

ونعرض لكم في الفديو التالي تحذير من الصين من البث المباشر بعد “مغامرة وو يونغ”فجر سقوط متسلق أسطح صيني من ناطحة سحاب بينما كان يصور مقطع فيديو لنفسه ضمن تحد لتسلق الأسطح جائزته 15 ألف دولار.

ار البث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *