معلومات عامة منوعات

أكبر غابات العالم

” أكبر الغابات في العالم” 

. غابة الأمازون هي غابة استوائية مطيرة، يقع الجزء الأكبر منها في البرازيل الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية، يغطي هذا الحوض مساحة 7،000،000 كيلومتر مربع، منها 5،500،000 كيلومتر مربع تغطيها الغابات المطيرة
يعيش أكثر من 30 مليون شخص من 350 مجموعة عرقية مختلفة في المناطق المحيطة بالأمازون.

. حديقة كينوبالو الوطنيّة

تقع حديقة “كينوبالو” الوطنيَّة في شمال بورنيو، وهي تشتهر بتنوّعها البيولوجي، فهناك يمكن العثور على أكثر من ألف نوع من السحليَّات، التي تعيش في هذه الغابة. وهذه الأخيرة تُعدُّ من مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، بيد أنَّها على الرغم من هذه الحماية، هي لا تزال مُهدَّدة من النشاط الصناعي.

. “الغابات الملتوية”

تكثر أشجار الصنوبر في “الغابة الملتوية”، التي تقع خارج ضيعة Nowe Czarnowo، ببولندا. ولبعض من هذه الأشجار أشكال غريبة، وبعضها ملتو. من غير المعروف بالضبط كيف نمت الأشجار بهذه الطريقة، لكن يُعتقد أنها ناتجة عن تدخّل بشري من نوع ما.

متنزّه ريدوود الوطني يقع في كاليفورنيا

يقع متنزّه ريدوود الوطني في كاليفورنيا، ويتألَّف من العديد من المُتنزَّهات التي تحتوي على 45% من غابات ريدوود الساحليَّة، التي ما تزال قائمة في العالم، مع الإشارة إلى أنَّ الأشجار في الحديقة محميّة.

. غابة التايغا

التايغا عبارة عن مجموعة من غابات الصنوبر

التايغا منطقة حيويَّة تمتدُّ عبر آسيا وأوروبا وأمريكا الشماليَّة؛ إنَّها ليست غابة واحدة، ولكنها مجموعة من غابات الصنوبر تمتدّ على نحو 12 مليون كيلومتر! إنّها أكبر منطقة أحراج على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *