شروحات برمجية

أفضل برامج تشغيل الكمبيوتر التي لايمكن الاستغناء عنها

” أفضل برامج تشغيل الكمبيوتر” 

. مجموعة من أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة التي تم طرحها للمستخدمين مؤخرا:
البرامج التي تم تحديثها مما أضاف إليها تحسناً في الأداء مع إضافة بعض المميزات الجديد وإصلاح العيوب القديمة التي تواجدت في الإصدارات السابقة لهذه البرامج.
1-  برنامج Classic Shell  :
يعتبر برنامج Classic Shell واحدا من أهم البرامج لمستخدمي الكمبيوتر، خصوصا لمستخدمي نسخة ويندوز 10 (Windows 10)، حيث يمكن هذا البرنامج المستخدمين من تحويل قائمة إبدأ (Start) في ويندوز 10 إلى قائمة إبدأ (Start) لمجموعة من النسخة الأخرى الأقدم مثل Windows 7 و Windows XP

كما يستطيع البرنامج أيضا البحث عن البرامج والتحديثات والملفات اللازمة لنظام التشغيل، كما يحتوي على مجموعة من ( Toolbar & status bar ) لمتصفح Windows Explorer
ويتميز برنامج Classic Shell أيضا بأنه يتوفر بشكل مجاني إضافة إلى تميزه بسهولة الإستخدام.

2– جوجل كرومgoogle Chrome 
لا يزال Chrome يحتل مرتبة عالية كمتصفح يجب الاحتفاظ به في ترسانتك. خاصة إذا كنت من محبي منتجات Google – وهي مدمجة في نظام التشغيل Chrome على أجهزة Chromebook ، لذا فهو عمليًا نظام التشغيل. ومع ذلك ، من المحتمل ألا يكون هذا هو المتصفح الذي تريده إذا كنت من المدافعين عن الخصوصية ، حتى إذا كان سيتوقف عن دعم ملفات تعريف الارتباط للتتبع في المستقبل.

3- CCleaner

أول C هو Crap! CCleaner يحذف الملفات الدخيلة التي تؤدي إلى إفساد نظام التشغيل والمتصفحات. احصل عليه وقم بتشغيله بانتظام. حتى أنه سيحذف بعض التطبيقات التي لم تكن تعتقد أنه يمكنك التخلص منها.

4-برنامج مايكروسوفت أوفيس لا يمكن أن يكون لديك كمبيوتر من دون أن تقوم بتحميل برنامج مايكروسوفر اوفيس.خصوصا إذا كنت تدرس أو تعمل في مجال الإدارة.

مايكروسوفت اوفيس واحد من أقوى برامج تحرير الملفات النصية، يتوفر لى العديد من الصياغات التي يمكن التحرير بها، إذ يحمل داخله مجموعة من الملفات هي :
. ملف وورد: الذي يمكنك من كتابة المقالات والبحوث.
. ملف ايكسيل: يمكنك من خلاله إناء الجداول واقيام بالإحصاءات وإنشاء المبيانات وغيرها.
. وورد باوربوانت: هذا الملف خاص بإعداد البحوث وعرضها لى الشاشة الضوئية وذلك بوضع تصميمات وتزيينات على البحوث والعروض.

5- برنامج Mouse Lock : والذي يتوفر بشكل مجاني أيضا، كما يتميز بسهولة الأستخدام.

وظيفة هذا البرنامج هو انه يقوم بقفل الماوس برقم سري وبالتالي لا يمكن تحريك الماوس إلا بعد كتابة الرقم السري

إذا أردت أن تستخدم البرنامج ما عليك سوى الذهاب إلى الموقع الرسمى ومن ثم تحميل البرنامج ثم التثبيت على الكمبيوتر ، وعند استخدام الماوس ستظهر أمامك نافذة صغيرة تطلب منك إدخال الرقم السري لكي تتمكن من تحريك الماوس.

6- Defraggler – Wikipedia
لقد أصبح إلغاء تجزئة القرص الصلب أمرًا عابرًا في عصر محركات الأقراص التي تيرابايت ، ولكن لا يزال من الذكاء القيام به لزيادة سرعة الوصول إلى البيانات. تجعل واجهة Defraggler من السهل القيام به. حتى أنه يعمل مع محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *