عالم المرأة

أسباب ترهل الثدي وطرق علاجه

أن ترهل الث دي يٌعد من الأمور التي تتعرض لها بعض السيدات، نتيجة للرضاعة الطبيعة أو التقدم في العمر، ما يشوه من مظهرن الخارجي .

ومن أسباب ترهل الث دي :

التقدم بالعمر : غالبًا ما يحدث ترهل الثدي عند بلوغ المرأة أواخر الثلاينيات من عمرها، وخاصةً عند مرحلة سن اليأس، فتبدأ علامات الشيخيوخة تعتلي ملامحها، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

الرضاعة الطبيعية : تبدأ أنسجة الصدر خلال فترة الحمل بالتمدد، وخاصةً أثناء الرضاعة الطبيعية، نتيجة لإفراز الغدة اللبنية الطعام للرضيع، ما يفقد الث دي شكله الطبيعي ويعرضه لترهل.

سرطان الثدي : هناك بعض الأمراض التي يرتبط الإصابة بها بترهل الث دي، ومنها سرطان الث دي، وأمراض الجهاز التنفسي، كـ”السل”، ما يفقد الصدر شكله الطبيعي، ويصيبه بالترهل.

عادات خاطئة : تعتاد السيدات على ارتكاب بعض العادات الخاطئة، منها الإفراط في المشروبات الغازية أو التدخين، ما يعجل من ظهور علامات الشيخوخة، وعلى رأسها ترهل الث دي الجلد.

علاج ترهل الثدي : يجب على السيدات التي يعانين من ترهل الث دي، التوجه إلى الطبيب المتخصص، للوقوف على أسباب هذا العرض، ويحدد العلاج المناسب له، والذي يتمثل في:

استخدام بعض الكريمات التي تساهم في شد جلد الثدي ، تدليك الث دي، يساهم في تنشيط الدورة الدموية به ، ممارسة الرياضة، يساعد على تجديد أنسجة الث دي ، والتدخل الجراحي بعمليات التجميل، لإعادة الث دي لشكله الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *